الثلاثاء، 27 فبراير 2018

اتحاد الشباب بالبحر الأحمر يطرح مشاريع إنتاجية

أعلن رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني بالبحر الأحمر، هاشم قبائل، طرح مشاريع إنتاجية خلال المرحلة المقبلة، عوضاً عن المشاريع النمطية الخدمية خدمة الاقتصاد الوطني، مبيناً أن الفترة القادمة تحتاج تركيز عالي المستوى على برامج زيادة الإنتاج والإنتاجية.
ونوّه قبائل، خلال مؤتمر صحفي، ببورتسودان، إلى أن هناك عدداً من الخطط والبرامج تستهدف الارتقاء بالشباب في كل النواحي الاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية، من خلال عقد الشراكات على المستويات كافة.
وأكد الاهتمام بمحليات الولاية المختلفة بصفة عامة ومحلية حلايب بصفة خاصة، وذلك لخصوصيتها وتميز شباب محلية حلايب تمييزاً إيجابياً في المشاريع المختلفة، داعياً إلى الاستفادة من ساحل البحر الأحمر في مشاريع انتاجية.
وشدَّد قبائل على مشروعات الاستزراع السمكي والمحافظة على البيئة البحرية، واستحداث وسائل إنتاج لشباب الساحل، مُعلناً اهتمام خاص بالشابات في المرحلة المقبلة، بجانب ضم العديد من منسوبي الأحزاب السياسية والديانات الأخرى بالمكتب التنفيذي.
وأضاف "الاتحاد ماعون يسع للجميع وهو مفتوح لكل سوداني"، نافياً وجود أي مجاملات أوحزبية وقبلية في تعامل قيادة الاتحاد مع مختلف الكيانات الشبابية، مشدداً على أن المرحلة المقبلة تحتاج لمعرفة مايتطلبه الشباب.
ومضى قبائل للقول "ح نقعد مع كل الكيانات الشبابية ونخت الكورة واطة ونشوفهم عايزين شنو، ونستفيد منهم كيف ونفجر طاقاتهم كيف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق