الأحد، 27 أغسطس 2017

نائب الرئيس الصيني وصل الخرطوم

وصل إلى البلاد، ظهر الجمعة، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قاو لي على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً بدعوة من النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي.
وكان النائب الأول على رأس مستقبلي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني بمطار الخرطوم، بجانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.
وأعرب رئيس مجلس الوزراء القومي، في بيان أصدره المجلس، عن ترحيبه الحار يضيف البلاد الكبير والوفد المرافق له، ووصف الزيارة بالتاريخية وذات الأهمية الكبيرة، وتؤكد على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين في مجالات التعاون الثنائي كافة سياسياً واقتصادياً وثقافياً، وستدعم التنسيق المشترك القائم بينهما في المحافل الإقليمية والدولية.
وأوضح وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، أن الجانبين سيجريان مباحثات رسمية، يوم الجمعة، بالقصر الجمهوري، وأن الوزراء المرافقين لنائب رئيس مجلس الدولة الصيني سيلتقون بنظرائهم في الجانب السوداني لمناقشة القضايا المختلفة، وسيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الإطارية.
وقال إن نائب رئيس مجلس الدولة الصيني سيلتقي مساء الجمعة رئيس الجمهورية ببيت الضيافة.
ووصف غندور الزيارة بأنها تاريخية ومهمة وتحمل أبعاداً سياسية واقتصادية وثقافية في إطار علاقات البلدين التي قال إنها وصلت إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية التي وقعها رئيسا البلدين 2015 في بكين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق