الثلاثاء، 22 أغسطس 2017

الرئيس السوداني يؤكد دعمه اللا محدود لـ "وزارة العدل"

أثنى رئيس الجمهورية عمر البشير، يوم الاثنين، على خطة وزارة العدل خلال الفترة المقبلة. وأعلن البشير دعم رئاسة الجمهورية اللا محدود لوزارة العدل، لأجل المضي قدماً نحو تحقيق العمل القانوني في كل ولايات السودان. وكان الرئيس البشير قد أنهى يوليو الماضي حالة الفراغ التي سيطرت على وزارة العدل لأكثر من شهرين بإصدار قرار جمهوري بتعيين د. إدريس إبراهيم جميل وزيراً، خلفاً لأبوبكر حمد الذي تمت تسميته للمنصب، لكنه أبعد من مراسم أداء القسم في اللحظات الأخيرة لشبهات حول شهاداته العليا.
وأوضح وزير العدل، إدريس ابراهيم جميل، خلال لقائه رئيس الجمهورية بالقصر الرئاسي، في الخرطوم، أنه أطلع الرئيس على مجمل الأداء في الوزارة، وذلك من خلال تقديمه تنويراً حول سير العمل وخطة وزارته خلال الفترة المقبلة.
يُذكر أن جميل، من مواليد مدينة القضارف العام 1959، وحصل على مرتبة الشرف من كلية القانون في جامعة الخرطوم في العام1983.
كما نال ماجستير مرتبة الشرف في القانون من جامعة ليستر بريطانيا خلال العام 1996، قبل أن ينال درجة الدكتوراه في القانون التجاري من الجامعة الأميركية في لندن في العام 2001.
وعمل جميل مستشاراً قانونياً في عدة شركات سعودية قبل أن ينتقل إلى العمل في دولة قطر، ويشغل هناك وظيفة مدير الإدارة القانونية لشركة قطر للحديد والصلب، ثم مدير الإدارة القانونية وسكرتير مجلس الإدارة في شركة حصاد الغذائية القطرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق