الثلاثاء، 22 أغسطس 2017

مساعد الرئيس يدعو الجاليات لتغيير صورة السودان بالخارج

دعا مساعد رئيس الجمهورية، إبراهيم محمود، الجاليات السودانية في الخارج لتغيير الصورة السالبة عن السودان، والتي تم إلصاقها عمداً من قبل أعداء السودان لتشويه صورته، مشيراً إلى أنها لا تمثل السودان وتحكي عن الواقع الماثل فيه.
وطالب محمود خلال مخاطبته، الإثنين، ختام، الملتقى التفاكري الأول للمجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج، الذي نظمه جهاز السودانيين العاملين بالخارج، الجاليات بالعمل معاً لصد محاولات الاستهداف الظالم للسودان وتحويله لجهة التعاون مع المجتمع الدولي.
ونوه إلى أن الكوادر السودانية التي تنتشر في دول العالم كافة لديها من الإمكانيات والعلاقات، ما يمكّنها من الإسهام في رفع الحصار الاقتصادي المفروض عليه، بما تملكه من وسائل تواصل مع العالم.
وقال محمود إن الظروف التي يمر بها الوطن تتطلب من الجميع العمل سوياً لأجل السودان بعيداً عن الحزبية والمناطقية والجهوية لأجل الدولة السودانية وليس الحكومة، باعتبار أن الحكومات زائلة والوطن باق.
وأضاف "إن الحكومة لا تشكّك في وطنية أي سوداني بالخارج، ما يستدعي العمل سوياً لجعل السودان أولاً باعتبار أن الهدف واحد من مخرجات الوثيقة الوطنية التي تم إقرارها خلال مؤتمر الحوار الوطني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق