الاثنين، 21 أغسطس 2017

حامد يطالب أحزاب أفريقيا بمحاربة الإرهاب والاتجار بالبشر

طالب مساعد رئيس الجمهورية، إبراهيم محمود حامد، في كلمته في ختام الاجتماعات، من مجلس الأحزاب الأفريقية، وضع رؤية مشتركة حول قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والأمراض والأزمات المالية في دول القارة.
وقال حامد، يوم الأحد، إن التحديات الكثيرة التي تواجه القارة الأفريقية، نتيجة المساعي المستمرة من الجهات الدولية للتدخل في شؤونها من أجل السيطرة على مواردها، وقال "علينا التنسيق المشترك حول القضايا الدولية على المستوى الأوروبي والآسيوي لمناهضة الظلم والاستهداف والمتربصين بالقارة".
ودعا الأحزاب الأفريقية إلى العمل على مكافحة الفقر وتدريب الشباب وإشراكهم في العمل السياسي والاجتماعي.
من جهته دعا مساعد رئيس الجمهورية، عبدالرحمن الصادق المهدي، إلى"ضرورة العمل على ترسيخ معاني السلام والديمقراطية والتعددية وقبول الآخر وتجاوز الخلافات الأيدلوجية".
وانتخب الاجتماع الثالث للجمعية العمومية للمجلس رئيسة جناح المرأة السابقة النيجيرية، برفسيور رحماتو تجاني، لتكون أول سيدة تتولى رئاسة المجلس.
وقالت رئيسة المجلس، إنها ستعمل على محاربة الفساد والإرهاب ومكافحة الفقر وإسناد الشباب والمرأة وتعزيز فرص الاستثمار والتنمية الاقتصادية، وأضافت "المرحلة القادمة تستهدف تعزيز السلام والأمن والاستقرار في القارة الأفريقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق