الأربعاء، 23 أغسطس 2017

وصول (4) من ابناء الشباب السودانيين الذين توفو في صفوف (داعش)

وصل الخرطوم عصر اليوم (4) أطفال ، من ابناء الشباب السودانيين الذين التحقوا بتنظيم (داعش) بليبيا وتزوجوا هناك ، وصلوا على متن طيران الافريقية القادمة من طرابلس.
وخلال مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم أشار ، مساعد القنصل العام بالسفارة السودانية في طرابلس  ، العبيد محمد ختم ، للجهود التي بذلت في عملية إستعادة الأطفال ، وشكر للسلطات الليبية وخاصة مكتب النائب العام والهلال الأحمر الليبي.
من جانبه ثمن الأستاذ عادل عبد الغني المحامي عن أسرة الشيخ أبوزيد محمد حمزة الجهوده الجبارة التي بذلها جهاز الامن والسوداني واجهزة الحكومة السودانية لعودة الاطفال الي ذويهم بالسودان.
وعلي ذات الصعيد تحدث مدير ادارة المعالجة الفكرية بدائرة مكافحة الارهاب بجهاز الامن السوداني ، العميد الدكتور التيجاني إبراهيم حاج آدم  ، مستعرضاً الجهود ، التي يبذلها الجهاز لمكافحة التطرف والعمل على تجفيف منابعه ، فضلا عن المعالجة الفكرية للضحايا الذين يتم خداعهم وإغرائهم للإنضمام لداعش ، وقال ان هذه التجربة وجدت الاشادة والاستحسان من دول ومنظمات عدة ، لما أثبتته من جدوى وفعالية.
جدير بالذكر ان امهات وآباء الاطفال توفو في صفوف (داعش -ليبيا)  ، وذكرت مصادر ان ثلاثة من هؤلاء الأطفال الأربعة (ولدين وبنت) هم أبناء محمد نجل الشيخ أبوزيد محمد حمزة رحمهم الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق