الاثنين، 28 أغسطس 2017

هيئة شباب الأحزاب تشكل آلية لجمع السلاح

أعلنت هيئة شباب الأحزاب السياسية، عن تكوين آلية لجمع السلاح تحت شعار (مجتمع بلا سلاح) وذلك بالتزامن مع حملة جمع السلاح التي أطلقتها الحكومة لجمع السلاح من أيدي المواطنين بولايات دارفور وكردفان وشرعت في تنفيذها فعلياً قبل أيام.
وناقشت هيئة شباب الأحزاب السياسية، قضايا الراهن السياسي خاصة عملية جمع السلاح بولايتي كردفان ودارفور الكبرى وذلك في اجتماعها، يوم السبت، بأمانة شباب المؤتمر الوطني برئاسة إبراهيم عبدالله إبراهيم، وعدد من شباب الأحزاب السياسية بحضور مساعد أمين أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني إشراقة حسن.
وقال رئيس هيئة شباب الأحزاب السياسية إبراهيم عبدالله، إن الهيئة درجت على تقديم المبادرات التي من شأنها أن تسهم في رتق النسيج الاجتماعي وتوحيد الكلمة الوطنية تحت راية سودانية متكاتفة وهذه واحدة من ضمن المبادرات الكثيرة.
وأضاف أن الهيئة تعتبر هذه المبادرة إحدى مخرجات الحوار الوطني وثوابت الوثيقة الوطنية التي وقع عليها قيادات الأحزاب السياسية والحركات الموقعة والتي تهدف إلى سودان ينعم بالأمن والاستقرار بعيداً عن حمل السلاح وانتشاره في أيدي المواطنين.
وقرر الاجتماع تكوين آلية لجمع السلاح تحت شعار (مجتمع بلا سلاح)، قال إنها تهدف لدعم توجه الدولة في محاربة انتشار وحمل السلاح غير القانوني وما يخلفه من دمار وخراب يؤدي إلى زعزعة أمن المجتمع ويعطل عملية الاستقرار والتنمية ليس في ولايات دارفور وكردفان فحسب، وإنما في كل السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق