الاثنين، 28 أغسطس 2017

المبعوث البريطاني: نعمـل بجد لرفـع العقوبات عن السودان

ناقش المبعوث البريطاني الخاص بالسودان وجنوب السودان، كريس تروت مؤخراً مع عدد من المسؤولين السودانيين ابرز القضايا التي تهم الجانبين كالهجرة غير الشرعية والعلاقات الثنائية والحوار الاستراتيجي بين البلدين وجهود السلام.
وكانت اجتماعات التشاور الاستراتيجي بين البلدين قد بدأت في مارس 2016 بالعاصمة السودانية الخرطوم، بإعتبارها أول محادثات من نوعها على هذا المستوى الرفيع بين البلدين منذ 25 عاما، حيث اتفق السودان وبريطانيا على زيادة التعاون فى مجالات الاقتصاد والاستثمار و الثقافة.
السيد تروت يزور السودان للمرة الرابعة.
وفي تصريح صحفي له اكد سنكون حريصين جدا علي مواصلة العمل معا لضمان رفع العقوبات في اكتوبر المقبل ،  وقد قلنا ذلك علنا، وقد قلنا ذلك للحكومة السودانية وللحكومة الأمريكية، وكانت رسالتنا في يوليو لكلا الجانبين هي اننا .
ونحن ندرك أن هناك عملية وراء ذلك لأن هذه هي الدفعة الأولى من العقوبات، كما نرى أن رفع العقوبات الأمريكية من شأنه أن يوفر دفعة للاقتصاد السوداني و هذا يصب في مصلحة الجميع. ونحن نشجع أصدقائنا الأمريكيين والحكومة السودانية على مواصلة المشاركة في هذه العملية.
واكد  المبعوث أن هناك خيبة الأمل من عدم رفع العقوبات في يوليو، ولكن علينا أن ندرك أن عملية صنع القرار الأمريكي معقدة للغاية في الوقت الراهن، فهنالك ادارة جديدة بينما قُدم المقترح في ظل الادارة السابقة، فهم أرادوا أن يكونوا واثقين ومرتاحين لهذا المقترح قبل تنفيذه، وامل ان يتعاون الجانبين في سبيل رفع هذه العقوبات في اكتوبر المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق