الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

شمال كردفان تُعلن حالة الطوارئ تأهباً لـ"جمع السلاح"

أعلن والي شمال كردفان، أحمد محمد هارون، حالة الطوارئ بالولاية اعتباراً من يوم الإثنين وحتى نهاية العام الجاري، تأهباً لحملة جمع السلاح في كل محليات الولاية، ودعا مجلس الولاية التشريعي لعقد جلسة خاصة بهذا الأمر.
وقال هارون خلال مخاطبته لقاءً جامعاً مع قيادات الإدارة الأهلية بمناطق شمال كردفان المختلفة، بحضور رئيس تشريعي الولاية، ورئيس الجهاز القضائي وأعضاء الحكومة ولجنة الأمن، إن الإدارة الأهلية أثبتت جدارتها بمهامها وأظهرت تماسكاً فريداً في حفظ الولاية من اختراقات التمرد.
وحث على أهمية تضافر جهود كل قطاعات وفعاليات المجتمع لإنجاز مهمة جمع السلاح في مرحلة الجمع الطوعي، محدداً جدولاً زمنياً لحملة الجمع.
وأضاف "الحملة تبدأ من الإثنين وحتى 15 سبتمبر لمرحلة التعبئة والإعلان وتليها مرحلة الجمع الطوعي وهي حتى نهاية شهر سبتمبر، على أن تبدأ مرحلة الجمع القسري في شهر أكتوبر وحتى نهايته".
وأشاد هارون بخطة الولاية لجمع السلاح وبمستوى الإسناد والإحساس بالآخر بين القوات النظامية والمواطنين، الأمر الذي يجعل من جمع السلاح أمراً ميسوراً وممكناً.
وأوضح أن المحاكم الأهلية ستضطلع بمهمة ضبط وإحضار كل من يقف ضد خطة جمع السلاح، ودعا للتعاون والتبليغ عن عربات الدفع الرباعي حتى يتم تسليمها وتعويض أصحابها وفق الترتيبات المعدة لذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق