الاثنين، 28 أغسطس 2017

صالح يوجه بإعداد دراسات لتطوير "صندوق الزواج"

وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن، بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، قيادة الاتحاد الوطني للشباب السوداني، بإعداد دراسات عميقة تتعلق بتطوير العمل في صندوق مساعدة الشباب على الزواج، بجانب الانتشار في كل ولايات السودان.
وامتدح صالح، لدى لقائه الأحد، وزير الدولة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية، د.إبراهيم آدم، بحضور رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، د. شوقار بشار، امتدح جهود اتحاد الشباب ومبادراته في خدمة المجتمع السوداني.
وأكد حرص الدولة على تيسير الزواج عبر دعمها للصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج، داعياً لمحاربة العادات التي تعقد الزواج، ونوه لمشروعات الاتحاد المتعددة في مجالات استقرار الشباب، والمؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات، بجانب صندوق مساعدة الشباب على الزواج.
ووجه صالح بضرورة توسع الصندوق في خدماته من خلال الانتشار في محليات وولايات السودان، كما وجه بإعداد دراسات عميقة لتطوير الصندوق والارتقاء بأعماله خدمة للشباب.
وأعلن قبوله بأن يكون رئيساً لمجلس أمناء الصندوق، وأكد الدعم اللامحدود لكافة مشروعات وبرامج صندوق الزواج، ودعا إلى أهمية مد الشراكات مع كل المؤسسات العامة والخاصة خدمة للمجتمع، ووجه منسوبي الاتحاد بالنزول للقواعد.
من جهته قدم رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، د. شوقار بشار، تقريراً مفصلاً للنائب الأول لرئيس الجمهورية، عن أداء الصندوق خلال الفترة الماضية، بجانب خطة العمل المستقبلية.
وقال بشار إن النائب الأول دعا لأن يكون مشروع الزواج الجماعي ثقافة مجتمع يتم تنزيلها على كل مستويات الحكم بالبلاد، مبيناً أن اللقاء أمن على ضرورة محاربة الظواهر السالبة التي تعيق تيسير الزواج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق