الأحد، 27 أغسطس 2017

الصين: الوقوف مع السودان ودعمه اختيار استراتيجي

جدَّدت دولة الصين وقوفها ودعمها للسودان. وأكدت استراتيجية الخطوة واختيارها بعناية في سبيل مضي البلدين نحو شراكة سياسية واقتصادية وثقافية. واختتم، يوم السبت، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني زيارة رسمية إلى البلاد، استغرقت يومين.
وكان في وداع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني شان قاو لي، الذي استغرقت زيارته للسودان يومين، النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، وعدد من الوزراء.
وقال وزير الخارجية. أ.د. إبراهيم غندور، في تصريحات للصحافيين، إن ما تم من اتفاقات ثنائية تؤكد أن العلاقات بين السودان والصين تمضي في إطارها الصحيح.
وأضاف أن رئيس الجمهورية قدَّم الدعوة للرئيس الصيني لزيارة السودان في الوقت القريب، وأن قاو لي وعد بنقل الدعوة للرئيس الصيني.
ووصف غندور الزيارة بالناجحة والتاريخية. وأوضح أن تشانغ قاو لي حمل خلال زيارته رسالة من الرئيس الصيني إلى رئيس الجمهورية عمر البشير، تتعلق بالعلاقات بين البلدين وسبل تقويتها وتعزيزها.
وكان رئيس الجمهورية منح نائب رئيس مجلس الدولة الصيني وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، تقديراً لما تقدمه الصين من دعم للسودان في المحافل كافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق