الأربعاء، 23 أغسطس 2017

البشير ورئيس وزراء تشاد يبحثان إحكام السيطرة على الحدود

بحث رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، ورئيس وزراء تشاد، باهامبي ناداكي، العلاقات الثنائية وسبل إحكام السيطرة على الحدود بين البلدين. وقال ناداكي عقب الاجتماع، إن اللقاء تطرق إلى القوات المشتركة لإحكام السيطرة على الأوضاع الأمنية على مستوى حدود الدولتين.
وأشار ناداكي إلى سعي البلدين لتطوير علاقاتهما المشتركة، السياسية والأمنية والتجارية والاقتصادية، وتابع، "تشاد مفتوحة للاستثمارات السودانية، على مستوى رجال الأعمال بين البلدين".
وناقش مع النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة ودفع آفاق التعاون.
وقال إن إنجمينا استفادت من ميناء بورتسودان في استيراد البضائع، فضلاً عن التسهيلات التي يقدمها السودان في مجال التجارة الحدودية، مؤكداً رغبة بلاده في جذب المستثمرين السودانيين للاستثمار في تشاد، بالنظر إلى الموارد الطبيعية التي تزخر بها.
وفي ذات السياق التقى رئيس الوزراء التشادي، بنائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، بحضور عدد من الوزراء ووزراء الدولة بالبلدين، وتطرق اللقاء للعديد من القضايا المشتركة في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والأمني والثقافي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق