الثلاثاء، 23 مايو 2017

صالح يتعهد بوقف الحرب وتوفير الضمانات للمعارضة

تعهد النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، بوضع حد للحرب في مناطق النزاع وتنفيذ خطة جمع السلاح وتوفير الضمانات للمعارضة، ترسيخاً لاستحقاقات المجتمع المدني المستوعب لتعدد البلاد.
وقال صالح في أول خطاب للحكومة الجديدة أمام البرلمان، يوم الإثنين "قدر الله العلي أن يضع فوق كاهلي ابتلاءً أدعوه متضرعاً أن يفيض فيه توفيقاً وإعانة".
وأضاف "لم يغب عن عقلي وقلبي مطلقاً ثقل الأمانة التي أستشعر جسامتها"، وتابع قائلاً "أتعهد أمام الله وأمامكم بأن أؤدي التكليف حقه".
وشدد صالح على العمل على معالجة وتخفيف الآثار السالبة للأزمات المالية والاقتصادية العالمية على الاقتصاد الوطني، باعتماد استراتيجية تنوع مصادر الدخل ومراجعة القوانين.
ترتيب الأولويات
وأمن رئيس الوزراء القومي على العمل على ترتيب الأولويات في الإنفاق الحكومي وزيادة الإنفاق الخدمي والتنموي مع الالتزام ببرامج تقشف فاعلة لرفع مستوى معاش الناس والخدمات المقدمة لهم. وجدد التأكيد على الالتزام بالشراكة الدولية المرسخة لدعائم الأمن والسلم الإقليمي والدولي، والعمل الجاد لمكافحة الإرهاب وجرائم غسل الأموال والإتجار بالبشر".
وأشار إلى أن النجاحات التي حققتها الدبلوماسية السودانية في الأفق الخارجي تشكل رصيداً يحفز على الانفتاح على العالم الخارجي".
وتعهد صالح بأن تمد الحكومة الجديدة أواصر التعاون مع دول الجوار عبر اللجان المشتركة لتأمين الحدود وتعزيز التعاون.
وقال "إنني على قناعة بضرورة المضي قدماً في إطار التوجه الانفتاحي لحشد مزيد من الثقة والتعاون مع المجتمع الإقليمي والدولي".
وشدد على الالتزام بقيم المؤسسية المفضية للتنسيق بين الحكومة والسلطة التشريعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق