الثلاثاء، 23 مايو 2017

طه يبحث مع الرئيس البوركيني دفع العلاقات الثنائية

بحث ممثل رئيس الجمهورية، الفريق طه عثمان الحسين، وزير الدولة بالرئاسة، مدير مكاتب الرئيس، مع الرئيس البوركيني، روك مارك كريستيان كابوري، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وكيفية الدفع بها نحو الشراكات الاستراتيجية على مستوى كل الصعد.
ونقل الحسين خلال لقائه الرئيس البوركيني على هامش مشاركته في أعمال القمة الإسلامية الأمريكية، والتي جرت فعالياتها بالعاصمة السعودية الرياض، نقل تحيات الرئيس السوداني، عمر أحمد البشير، إلى نظيره البوركيني.
وجرى خلال اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين، بجانب أهمية العمل على تطوير العلاقات وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.
وقد حضر اللقاء سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية، السفير عبدالباسط السنوسي.
وكان وزير الدولة بالرئاسة، رئيس وفد السودان بالقمة الإسلامية الأمريكية قد التقى، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كأول مسؤول سوداني يلتقي ترامب منذ تقلّده الرئاسة في يناير الماضي، كما اجتمع أيضاً مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تليرسون.
وأكد خلال تقديمه خطاب السودان أمام القمة، أن القمة أسست لرؤى مشتركة تصب في مصلحة الدول المشاركة وكل الدول المحبة للسلام العالمي.
وأعلن البيان الختامي الصادر في ختام أعمال القمة السبت عن اتفاق نوايا لتأسيس تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي بحلول 2018 لتحقيق الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق