الأحد، 21 مايو 2017

الملثم يؤكد نجاح التجربة السودانية في محاربة الارهاب والتطرف

أكد مدير الاكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والامنية الفريق أمن مهندس د.توفيق المثلم نجاح التجربة السودانية في محاربة الارهاب والغلو والتطرف باعمال الحوار الفكري والبحث العلمي ، مشيراً للنتائج الايجابية التي حققها جهاز الامن والوطني في هذا الاطار ، ونجاحه في تغيير مفاهيم الكثير من الارهابيين والمتطرفين.
ودعا الفريق الملثم ، خلال مخاطبته حفل تكريم أ.د ابراهيم أحمد محمد الصادق الكاروري بمناسبة بحوثه الفائزة علي مستوي اتحاد جامعات العالم الاسلامي والامانة العامة للندوة الدولية للحديث الشريف الذي نظمته الاكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والامنية ، مؤكداً دعم ورعاية الاكاديمية للبحوث التي تسهم في محاربة الغلو والتطرف الفكري والديني.
واشاد الفريق الملثم بجهود علماء السودان ومؤسساتهم وهيئاتهم المختلفة ، ودورها في تقديم خبرات علمية وفكرية تدعم مشاريع بناء الدولة ، وتصديها للتطرف والغلو والارهاب.
من جانبه شكر رئيس مجمع الفقه الاسلامي السوداني د.عصام احمد البشير ، جهاز الامن والمخابرات السوداني ورعايته واحتفاءه ودعمه للعلماء والباحثين ، مشيراً الي ان تكريم الكاروري تكريم لكل اهل العلم والدعوة في السودان ، واضاف "الكاروري نموذج للقمم المتوثبة في تحصيل العلم والمزاوجة بين العلم النظري والخبرة العملية التي مكنته من اخراج هذه النتائج العلمية المميزة".
واشاد عصام البشير بحرص الامن السوداني علي تحقيق الشراكات والتشبيك مع الجهات العلمية والدعوية ، واعماله لمبدأ الحوار الفكري لحل المشاكل والازمات ، واصفاً التجربة بالمتفردة علي مستوي العالم.
واشار البشير ، للاشادة الامريكية والعالمية التي وجدتها المبادرة السودانية في إنشاء مجلس الدعوة والتحصين الفكري ، الذي تم تأسيسه مؤخراً بمشاركة ممثلين للحكومة السودانية والامن السوداني ومجمع الفقه الاسلامي والجهات ذات الصلة ، للتصدي للارهاب والتطرف والغلو.
من جهته اشاد المحتفي به أ.د ابرهيم محمد أحمد الصادق الكاروري ، بجهود جهاز الامن السوداني ، وارسائه للقواعد العلمية والفكرية لمواجهة التطرف والافكار السالبة والمهددات الامنية.
واكد الكاروري مقدرة السودان علي تقديم النظرية العلمية التي تعالج الغلو والتطرف ومحاربة الارهاب ، مشيداً في هذا الصدد بالجهود الجبارة التي بذلتها الحكومة السودانية لمحاربة هذه الظواهر.
جدير بالذكر ان بحوث أ.د ابرهيم محمد أحمد الصادق الكاروري ، الفائزة تطرقت لقضايا الغلو والتطرف والارهاب والامن الفكري المشترك الحضاري في العلاقات بين الشعوب.
وتم خلال الحفل تكريم المحتفي به من قبل الاكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والامنية ، الذي قام بدروه بتكريم الاكاديمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق