الخميس، 25 مايو 2017

الرئاسة توجِّه بالتدخل السريع لاحتواء الإسهالات المائية بالنيل الأبيض

وجَّه النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، بتوفير كافة المعينات اللازمة لاحتواء مرض الإسهال المائي الذي انتشر في عدد من محليات ولاية النيل الأبيض عبر تدخلات سريعة وفعال.
وأكدت وزيرة الدولة بالصحة فردوس عبدالرحمن، انحسار المرض في كثير من محليات الولاية. وأطلعت رئيس الوزراء، على مجمل الأوضاع الصحية في البلاد وبولاية النيل الأبيض بوجه خاص.
وأشارت إلى أن حكومة ولاية النيل الأبيض قدمت للفرق الصحية العاملة في الميدان كافة المعينات المساعدة على العمل.
وقال والي ولاية النيل الأبيض عبدالحميد موسى كاشا، أمس الثلاثاء، في تقرير له أمام مجلس الولايات بالخرطوم، إن حالات الوفيات جراء وباء الإسهالات المائية بلغ 49 فيما بلغت جملة الإصابات 2755 مواطناً.
وكانت وزارة الصحة أعلنت الأسبوع الأول من الشهر الجاري وفاة 16 وإصابة 973 مواطناً جراء الإصابة بالإسهالات المائية.
ووضعت وزارة الصحة الاتحادية، أمس الثلاثاء، تحوطات وتدابير للسيطرة على الإسهالات المائية بولاية النيل الأبيض، بينما وجّه والي الولاية، عبدالحميد موسى كاشا، بإغلاق مصادر مياه الشرب الملوثة كافة، ومصادرة الآليات التي تعمل في نقل مياه الشرب الملوثة.
وأعلن وكيل وزارة الصحة الاتحادية، د. عصام الدين محمد عبدالله، عن ترتيبات مع وزارة الموارد المائية والكهرباء والمنظمات الدولية، بإنشاء مصادر آمنة لمياه الشرب في ولاية النيل الأبيض، معلناً عن تقديم دعم للولاية بلغ 939,236,33 جنيهاً في مجال الدواء، إضافة للدعم اللوجستي والعيني من معينات عمل وتوفير المحاليل الوريدية والكلور والعاملين الصحيين من أطباء وضباط صحة وكوادر مساعدة والخبراء في مجال التقصي والتصدي للأوبئة والتثقيف الصحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق