الأربعاء، 24 مايو 2017

غندور :علي المجتمع الدولي الضغط على الحركات للوصول إلى السلام

أكد وزير الخارجية الوداني  البرفيسور إبراهيم غندور ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الضغط على الحركات المسلحة غير الموقعة للوصول إلى السلام.
وأكد خلال لقائه بمكتبه اليوم ، بجوردان ريان الخبير بمركز كارتر الأمريكي ، أن تحقيق السلام هو أهم أولويات حكومة الوفاق الوطني وعدد جولات التفاوض التي خاضتها الحكومة مع الحركات المتمردة في دارفور والمنطقتين في عدد من العواصم الإفريقية والعربية والأوربية والتي لم يكلل بعضها بالنجاح بسبب تعنت الحركات المتمردة وعدم رغبتها في الوصول إلى السلام الشامل وتخفيف المعاناة على المدنيين في مناطق النزاع.
وأشار إلى أن السودان يستشرف عهداً جديداً بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتشكيل حكومة الوفاق الوطني التي ستعمل على تحقيق طموحات الشعب السوداني.
ونقل جوردان تحيات الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر لفخامة رئيس الجمهورية وللوزير ، كما نقل اشادة المركز بالجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة السودان من أجل تحقيق السلام في كافة أنحاء البلاد. كما اشاد بمساهمة السودان في تحقيق أجندة السلام الإقليمية والدولية وجدد عزم مركز كارتر على لعب دور أكبر من أجل أن ينعم السودان بسلام شامل.
وفي ختام اللقاء اشاد جوردان بنهج الحوار السوداني الأمريكي الذي أفضى إلى الرفع الجزئي للعقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على السودان وتمنى أن يمضي الحوار إلى نهاياته بما يصب في مصلحة البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق