الأحد، 21 مايو 2017

نائب البشير ينهي زيارة إلى تشاد

أنهى نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، السبت، زيارة إلى العاصمة التشادية أنجمينا استغرقت يومين، بحث خلالها العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأنجمينا، وفرص دعمها وتطورها في مختلف المجالات، وعدَّ مسؤول سوداني الزيارة بأنها جسدت متانة العلاقات المشتركة.
وأكد وزير الدولة بوزارة الخارجية عطا المنان بخيت، في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم، أن لقاءً جمع بين نائب رئيس الجمهورية والرئيس التشادي إدريس دبي، استعرض فيه العلاقات المشتركة والوقوف على النجاحات التي تحققت في عدد من المجالات.
ونبَّه إلى تجربة القوات المشتركة التي قال إنها تصلح لأن تكون أنموذجاً للتعاون العسكري بين الدول الأفريقية، مضيفاً أن الزيارة شهدت افتتاح معرض مجموعة جياد الصناعية الذي يهدف إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية بين السودان وتشاد والمساهمة في نقل الخبرة السودانية في مجال التكنولوجيا.
إلى ذلك، وصف الأمين العام لشبكة منظمات دارفور حسن برقو زيارة نائب رئيس الجمهورية بالناجحة. وقال إن الزيارة شهدت تجديد البروتوكول الموقع بين ولاية الخرطوم وبلدية أنجمينا في نقل الخبرات، لافتاً إلى تعهُّد نائب رئيس الجمهورية في المضي قدماً في تقديم الخبرات كافة التي تحتاجها بلدية أنجمينا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق