الاثنين، 22 مايو 2017

قوات سودانية تطارد فلول المرتزقة في شمال وشرق دارفور

فلول المرتزقة تحركت مدعومة بالعتاد العسكري والسلاح من دولة الجنوب التي ظلت تتستر علي دعمها وايوائها لهذه الحركات التي فقدت البوصلة تماما ولم تعد موجودة علي الارض في كامل دارفور التي تنسم انسانها رياح الامن والاستقرار والتنمية.
عمليات الدعم والايواء التي ظلت تقدمها حكومة جنوب السودان للحركات المتمردة من اهم القضايا التي تؤرق شعب السودان وحكومته التي ظلت تخاطب جوبا بكل اللغات لصدها عن تقديم الدعم للحركات السودانية المتمردة علي رأسهاالحركة الشعبيةقطاع الشمال وحركات دارفور وسعت حكومة السودان لتحقيق متطلبات الجوار الامن مع جوبا التي قابلت الخطوة بعكسهااذ حرصت علي دعم وايواء الحركات السودانية المتمردة وتقدمت الخرطوم بمقترح لمعالجة القضايا الامنية تتمثل في نزع سلاح الحركات والجماعات المسلحة والمتمردة وابعادها مع قيام المنطقة الامنة منزوعة السلاح .... لكن جوبا حرصت علي رباطها الوثيق مع هذه الحركات وزودتها بالسلاح والعتاد في مخالفة لجميع المواثيق الدولية وتجاهل تام للاتفاقيات الموقعة بينها والخرطوم رغم النداءات التي تحثها علي عدم التدخل في الشأن السوداني .
الاعلام العسكري ينشر خرائط توضح تسلسل حركة القوات المتمردة من داخل الاراضي الليبية ودولة جنوب السودان منذ لحظة عبورها الحدود الدولية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق