الثلاثاء، 23 مايو 2017

وزير الدفاع: سنردع المتاجرين بدماء الأبرياء

أكد وزير الدفاع السوداني، الفريق ركن عوض بن عوف، جاهزية القوات المسلحة وقوات "الدعم السريع" لصون البلاد من أي مرتزق يحاول المساس بالوطن. وقال إن القوات المسلحة، ستظل على استعداد لحراسة السلام وردع المتاجرين بدماء الأبرياء.
وقال ابن عوف خلال تأبين الشهيد العقيد حمدان السميح، بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، إن القوات المسلحة لن تسمح للمتمردين ببناء قصور الوهم بالدماء والفتن وترويع المواطنين.
وأضاف "لن تستباح دارفور ومناطق محررة إلا أن نهلك دونها كلنا" وتابع "لا سلام بالخدعة والخيانة والارتزاق وإذا مضى الشهيد حمدان ورفاقه فكلنا ذاهبون إلى ربنا في سبيل الحق".
وحيّا الشهداء الذين مضوا إلى ربهم في سبيل الحق أثناء تصدّيهم للمتمردين بولايتي شمال وشرق دارفور، وتمنى للجرحى الشفاء العاجل .
كما تفقد وزير الدفاع القوات ميدانياً بمناطق عسلاية وأم عشيراية .
من ناحيته قال نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، خلال التأبين إن أبطال القوات المسلحة وقوات "الدعم السريع" قدموا رداً بليغاً لأعداء السودان الذين دعموا المرتزقة وأرسلوهم لاستهداف السلام والاستقرار في البلاد.
وأشار إلى أن التضحيات التي قدمها أبطال "الدعم السريع" في الجبهات، تؤكد أن السودان محروس بأبنائه الخلّص الذين لن تزيدهم التحديات إلا قوة وصلابة وتقوّي عزيمتهم.
وأكد أن الدولة لن تتهاون مع أي خائن ومرتزق يريد العبث بأمن المواطن، مضيفاً أن الدولة ملتزمة بالعهود والمواثيق لمن أراد السلام والاستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق