الاثنين، 22 مايو 2017

تنسيق بين وزارة الداخلية وولاية الخرطوم لتأمين العاصمة

أعلن وزير الداخلية السوداني، الفريق شرطة حامد منان، ووالي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من العمل المشترك في تطبيق وتنفيذ الخطط والمشروعات المشتركة بين رئاسة الشرطة وشرطة الخرطوم، من أجل تأمين العاصمة القومية.
وتناول اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بالتنسيق المشترك بين وزارة الداخلية وولاية الخرطوم، بحسبان أن تأمين العاصمة والولاية شأن مشترك بينهما .
وأكد الجانبان أن التعاون المشترك خلال الفترة الماضية أسهم في تحقيق الأمن والاستقرار، واستتباب الأمن بفضل التطوير والتحديث المستمر لأجهزة الشرطة وتوفير الآليات والمعدات وتدريب وتأهيل الكوادر.
وفي منحى آخر أجاز الاجتماع الموسع للموارد المالية برئاسة والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، تقرير الأداء المالي للولاية للربع الأول من العام المالي 2017، قدمه وزير المالية والاقتصاد، عادل محمد عثمان، موضحاً أن تقرير الربع الأول يأتي فى إطار تطبيق تجربة التحصيل الموحد التي بدأت تتحسن في الشهور الأخيرة بعد سريانها على وحدات الولاية كافة، حيث بلغ إجمالي التمويل المتاح 2 مليار جنيه بنسبة أداء 77%، مقارنة بمبلغ 1,5 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 30% .
وبلغ إجمالي التمويل المتاح من البنوك 75,5 مليون جنيه، كما قدم الوزير تقريراً عن الأداء المالي لشهر أبريل 2017، حيث بلغ إجمالي التمويل في شهر أبريل 628 مليون جنيه بنسبة أداء 71%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق