الخميس، 25 مايو 2017

البنك الدولي يعتزم دعم السودان في ظل توقع رفع العقوبات

أبدى البنك الدولي استعداده لدعم السودان في ظل توقع رفع العقوبات المفروضة عليه من قبل الإدارة الأمريكية اعتبارا من شهر يوليو المقبل. وطلب وفد البنك الذي يزور البلاد هذه الأيام برئاسة مانجو هارث بتحديد احتياجات قطاع الاتصالات بالبلاد التي يمكن أن يسهم البنك في توفيرها. جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين بعثة البنك الدولي وقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة وكيل الوزارة البروفيسور زهير الفاضل الأبجر الذي أوضح أن قطاع الاتصالات يسهم بنسبة 4% من حجم الدخل القومي بصورة مباشرة و7% بصورة غير مباشرة مع توفيره الملايين من فرص العمل للقطاع الخاص .
واستعرض خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم ببرج الاتصالات حركة النمو المتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقانة المعلومات بالبلاد. واطلع الوفد على حجم البنيات التحتية المتوفرة ومستوى انتشار وجودة الخدمات ودورها في تسهيل حياة المواطن، حيث تعمل في خدمات الهاتف السيار أكثر من (28) مليون شريحة نشطة وأكثر من (11) مليون مستخدم للإنترنت.
وتطرق اللقاء لسير العمل في مشروع الحكومة الإلكترونية.
واكد الوكيل أن السودان يمثل أرض الفرص بأراضيه الخصبة ومياهه العذبه وثرواته الطبيعية والحيوانية وموقعه الجغرافي الذي يمثل جسرا للتواصل بين إفريقيا والعالم العربي.
من ناحية لخرى قدم ممثل البنك الدولي رئيس الوفد مانجو هارث تنويرا عن مهمتهم التي أكد أنها تأتي من أجل مساعدة السودان عبر البنك لدعم الاقتصاد مع الاستهداف والتركيز على الأسر الصغيره المنتجة والإسهام في تطوير الصناعات التحويلية.
وعبر هارث عن أمله في أن يعمل السودان على تحقيق قيمة مضافة لصادراته من خلال التصنيع بدلا عن تصدير المواد الخام . كما أمن رئيس وفد البنك الدولي على الدور الطليعي لقطاع الاتصالات وتقانة المعلومات في دعم جهود التنمية بالسودان. وأشاد بما هو متوفر من بنيات وخدمات، وقال إن هذا سيساعد في تحقيق التنمية المستدامة، مبدياً استعداد البنك لدعم السودان في ظل توقع رفع الحصار عنه في يوليو المقبل فيما تم الاتفاق على تحديد مطلوبات البنك الدولي للوزارة والاجتماع قريباً لمناقشة تنفيذها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق