الخميس، 25 مايو 2017

الأكاديمية الأمنية: نعمل على إرساء القيم الوطنية

قالت الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية، إنها تهدف لإرساء القيم الوطنية والأخلاقية من خلال الجهد العلمي والعمل الأكاديمي الناضج، الذي يستهدف ترسيخ المفهوم الشامل للأمن الوطني وربطه بالاستراتيجيات والمصالح الوطنية.

وقال وكيل الأكاديمية اللواء أبوالحسن الفادني، خلال مخاطبته، يوم الأربعاء، منتدى الفكر الاستراتيجي، تحت عنوان "القيم الأخلاقية والوطنية وأثرها على الأمن القومي"، إنهم يستهدفون المفهوم الشامل للأمن في الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ونوه إلى قيمة الآخر وضرورة احترامه وقبوله، منوهاً إلى أن "الأخلاق هي أساس النجاح".
وأعلن الفادني أن أبواب الأكاديمية مفتوحة لكل القطاعات بغرض التدريب والتأهيل، كاشفاً عن تدريبهم حوالى ثلاثة آلاف متدرب في المجالات المختلفة، مبدياً أمله في أن يخرج المنتدى بتوصيات تصب في صالح الأمن القومي السوداني، خاصة أنه يناقش أوراق عمل مهمة.
ومضى قائلاً "نؤكد مشاركتنا في جميع برامج الاتحاد الوطني للشباب، كما نعلن الجاهزية لمزيد من التعاون المثمر في المجالات كافة".
من جهته، قال رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني شوقار بشار، إن مفهوم الأمن القومي يتطلب الوعي والإدراك من كل فئات الشعب السوداني في ظل التحديات الداخلية والخارجية.
وأوضح بشار بن قيادة الاتحاد الوطني للشباب السوداني، ظلت مهمومة بنشر الثقافة الوطنية، وإبراز القيم والمعاني السودانية الأصيلة، ومحاربة المظاهر السالبة التي ربما كانت نافذة لهدم الأخلاق والقيم الوطنية النبيلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق