الأربعاء، 24 مايو 2017

بكري يجدِّد التزام حكومته بمخرجات الحوار الوطني

جدَّد النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، التزامه بإنفاذ برنامج حكومة الوفاق الوطني، ونادى إلى النظر لدول الجوار والظروف الموجودة بها، وأكد أن السودان يشهد أمناً واستقراراً.
وتطرق بكري خلال حديثه، أمام البرلمان يوم الثلاثاء، إلى البرنامج الخماسي وتحقيق مطلوباته، مؤكداً دعم الحكومة له، وأوضح أن هناك تحركاً في إنتاج القمح وأن الزراعة هي المخرج الأساسي رغم المعضلات التي تواجهها.

وقال إن علاقة السودان مع دول الجوار مطمئنة ومتطورة، داعياً إلى تعاون الجميع في أمن الوطن واستقرار المواطنين.
وأشار إلى إفرازات الحرب قائلاً إن الحكومة  ستعمل على تهيئة البيئة وتحقيق التعايش السلمي والمصالحات والعمل على عودة المواطنين إلى مناطقهم من أجل تحقيق التنمية وزيادة الإنتاج والإنتاجية.
ووجّه بزيادة الإنتاجية وإدخال التقانات المطلوبة وإلزام المزارعين باستخدام التقانات، مشيراً إلى الاكتفاء من الزيوت في هذا العام، وأكد الاهتمام بالتعدين، موضحاً أن تنوع الموارد يؤدي إلى الاستقرار الاقتصادي، وأن التشوه في الاقتصاد وزيادة الأعباء على المواطنين يخلق اختلالات في الاقتصاد الكلي.
وأعلن رئيس مجلس الوزراء عن إعفاء أساتذة الجامعات من شروط الخدمة المدنية وتحسين أوضاعهم لحاجة البلاد إلى خدماتهم.
وأوضح أن المناخ الآن مناخ حريات، وأن السودان أفضل من غيره وهناك تحسن كبير في هذا المجال، مشيراً إلى أن دور الإعلام في هذه المرحلة مؤثر دون التعدي على حرية الآخرين، ودعا إلى تجمع الإعلام عبر مؤسسات صحفية وتوظيف إمكانياتها وفق التطور الطبيعي.
وأشار إلى أن الحكومة بدأت بإقرار شهادات الذمة لجميع الوزراء والمسؤولين بالدولة، مضيفاً أن هذا نموذج يجب اتباعه في جميع المؤسسات والوحدات، وأكد تفعيل كثير من المؤسسات لمحاربة الثراء الحرام، قائلاً إن الحكومة الإلكترونية ستقفل بوابة الفساد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق