الأربعاء، 25 يناير 2017

نائب الرئيس: السودان خالٍ من الإرهاب والتطرُّف

أكد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، يوم الثلاثاء، خلو بلاده من الإرهاب والتطرُّف والغُلو. وشدَّد على أن السودان دولة آمنة، ومنهجها وسياستها تقوم على الشرائع الإسلامية، ولن تؤمن إطلاقاً بالإرهاب والتطرف.
وقال عبدالرحمن، خلال مخاطبته فاتحة مؤتمر الأسرة المسلمة ومتغيرات الواقع المعاصر، إن السودان لم يتزحزح عن مواقفه حتى جاءت قرارات رفع الحظر الاقتصادي.
وأوضح أن العالم وخصوصا أفريقياً متجه الآن بكلياتها نحو السودان والتحدي الماثل هو تقديم الوطن بصورة حقيقية وعرض ما عنده من إمكانيات والعمل على دحض الادعاءات والافتراءات التي شوهت صورة الوطن.
وحثَّ نائب الرئيس على أهمية التعليم في نهضة الأمم بتطوير الوسائل الجديدة المواكبة، مبيناً أن دور الباحثين والعلماء، يأتي حافظاً على المجتمع، واستنباط مناهج تعليمية ذات أساليب منهجية وتربوية علمية لتربية النشء.
وأضاف "نحن أمام تحدٍّ كبير لابد من مجابهته بالطرق السلمية من خلال استنباط مواد علمية متاصلة ذات منهجية وشرعية، تنبني على العقيدة والدين الإسلامي".
وقالت وزير التعليم العالي والبحث العلمي سمية أبوكشوة، إن السودان دولة صبرت على حصار جائر وظالم. وزادات: "وبالصبر ساهمنا وقدمنا خططاً حتى تم رفع الظلم عنا، وهو حق لنا"، مؤكدة أن السودان سيمد أياديه للجميع للتعاون والتكاتف والتكامل وتعزيز التعاون في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق