الاثنين، 30 يناير 2017

النائب الأول يزور جنوب دارفور الإثنين

أعلنت حكومة ولاية جنوب دارفور، اكتمال استعداداتها لزيارة النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، والتي تبدأ يوم الإثنين وتستمر مدة يومين، يزور خلالها محليتي عدالفرسان وكتيلا ويفتتح خلالها عدداً من المشاريع التنموية في الولاية.
وأوضح والي جنوب دارفور، آدم الفكي، أن الزيارة تأخذ أهمية كبيرة لإنسان الولاية، وهي تخاطب قضايا مهمة مثل التنمية والاستقرار الأمني  وتعزز التعايش الاجتماعي بين المجتمعات في الولاية.
وأضاف الفكي أن النائب الأول لرئيس الجمهورية، سيدشن خلال زيارته مشروع طريق "نيالا برام" الذي يعتبر مشروعاً استراتيجياً مهماً لإنسان مناطق جنوب الولاية، بالإضافة لافتتاح مشروع مياه نيالا الإسعافي، وبرج العدل والتأمين الصحي والطرق الداخلية في مدينة نيالا، ويخاطب عدداً من اللقاءات الجماهيرية.
بدوره توقع رئيس لجنة تنفيذ الحوار الداخلي والتشاور بجنوب دارفور محمد أحمد هارون، أن يخاطب النائب الأول لرئيس الجمهورية، الثلاثاء المقبل، بمحلية كتيلا مؤتمر الحوار الدارفوري التشاوري الداخلي الذي ترعاه رئاسة الجمهورية.
وقال رئيس لجنة تنفيذ الحوار، إن المؤتمر بمحلية كتيلا، تشارك فيه 150 شخصية من مكونات المجتمع بكتيلا، وجاء موعد انعقاده مع زيارة النائب الأول للرئيس ضمن إنفاذ المرحلة الثانية للمؤتمرات، التي انتظمت ولايات دارفور، بهدف تعزيز مسيرة السلم الاجتماعي، وإعادة بناء الثقة بين المكونات السكانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق