الثلاثاء، 31 يناير 2017

تعاون استراتيجي بين السودان والاتحاد الأوروبي

اتفق السودان والاتحاد الأوروبي على مواصلة التعاون الاستراتيجي والتنسيق التام على المستويات كافة خلال الفترة المقبلة، وكشف سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان، جان ميشيل، عن زيارات سيقوم بها كبار المسؤولين بالاتحاد ووفد برلماني أوروبي رفيع للخرطوم في فبراير المقبل.
وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان، جان ميشيل، عن زيارات لكبار المسؤولين بالاتحاد الأوروبي وممثلي الدول الأعضاء في مجموعة أفريقيا خلال الفترة  بين من 19- 24 فبراير.
والتقى وكيل وزارة الخارجية السودانية، عبدالغني النعيم، الإثنين، جان ميشيل، وبحثا العلاقات بين السودان والاتحاد الأوروبي في المجالات السياسية والتنموية وقضايا مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، قريب الله الخضر، في تعميم صحفي، "إن الجانبين اتفقا على التعاون الاستراتيجي ومواصلة التنسيق التام على المستويات كافة خلال الفترة القادمة".
وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن السفير الأوروبي ثمن دور السودان المحوري في معالجة القضايا الإقليمية، مؤكداً دعم الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في السودان وحرصه على ترقية التعاون بين الجانبين.
وامتدح  السفير الأوروبي توافق الجانبين من خلال عمل اللجنة العليا للتعاون، التي تضم اللجان الفرعية العاملة في مجالات التنسيق السياسي والتعاون التنموي ومكافحة الهجرة غير الشرعية، قائلاً إن الأمر سيقود لبناء علاقات استراتيجية بين السودان والاتحاد الأوروبي.
وبحسب المتحدث الرسمي، فإن وكيل وزارة الخارجية أكد استعداد السودان للتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لتحقيق الأهداف المنشودة، مشيراً لأهمية العمل المشترك والتحضير الجيد لتفعيل اللجنة العليا للتشاور السياسي، مشدداً على ضرورة بناء علاقات استراتيجية بين الجانبين.
ودعا الوكيل لتعزيز الجهود الرامية لإعفاء ديون السودان وتشجيع الاستثمار المشترك بين مؤسسات القطاع الخاص، مرحباً بمبادرة الاتحاد الأوروبي بشأن إنشاء غرفة تجارية أوروبية في الخرطوم قريباً، منوهاً لأهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن التعاون التنموي وتمويل مشروعات مكافحة الهجرة غير الشرعية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق