الاثنين، 30 يناير 2017

مساعد رئيس الجمهورية يدعو لنبذ العنف بالجامعات

دعا مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد طلاب وطالبات التعليم العالي، إلى نبذ العنف، ووضع الوطن في مكانة عالية حتى لا تفرقهم السياسة، لأن ما يجمعهم أكثر مما يفرقهم. وقال إن السودان يخطو خطوات جادة نحو المستقبل المشرق.
وحيا موسى، لدى مخاطبته احتفال كلية بحري الأهلية بأعياد الاستقلال، الذين أرسوا دعائم التعليم العالي في السودان حتى أصبح منارة يُهتدى بها في المحيط الأقليمي العربي والأفريقي.
وأشار موسى إلى أن السودان، وخلال هذه المرحلة، يخطو خطوات جادة نحو المستقبل المشرق. وقال "آن الأوان للسودان أن يتبوأ مكانه المستحق في قيادة الشعوب".
وأشاد مساعد الرئيس بالدور المجتمعي الذي تقوم به كلية بحري الأهلية في كسوة المحتاج ودعم الأقصى ومكافحة المخدرات. وأعرب عن أمنياته في أن تستطيع الكلية تحقيق أهدافها تجاه المجتمع بعد حصولها على الرقم الهندسي، وشراكاتها المتميزة مع عدد من مؤسسات التعليم العالي ومعهد كونفوشيوص وعدد من الشراكات الخارجية.
من جهته، أشار عميد كلية بحري الأهلية أ.د.إبراهيم بابكر عجبنا إلى دور الكلية في تطوير مناهجها الدراسية، مؤكداً أن خريجيها سيلعبون أدواراً مهمة في تحريك المجتمع والوطن باعتباره جديراً بالتضحية.
وأشاد بالاهتمام الواسع الذي يجده التعليم العالي من رئاسة الجمهورية خاصة المجالات الفنية والتقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق