الاثنين، 30 يناير 2017

12 دولة إسلامية تشارك في أعمال مؤتمر الأسرة الدولي

وقف وفد رفيع المستوى من 12 دولة إسلامية، يشارك في أعمال مؤتمر الأسرة الدولي الذي تستضيفه جامعه أم درمان الإسلامية، وقف على تجربة الصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج بالاتحاد الوطني للشباب السوداني، وتهيئة الحياة الأسرية لهم.
 وضم الوفد الذي رافقه مدير جامعة أم درمان الإسلامية أ.د.حسن عباس حسن، ورئيس رابطة الجامعات الإسلامية أ.د.محسن التركي، والأمين العام للرابطة جعفر عبدالسلام، بجانب عدد من عمداء كليات جامعة أمدرمان الإسلامية.
ورحَّب المدير العام للصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج مهدي محمد أحمد بالوفد الزائر، وقدم شرحاً مستفيضاً عن الدور الذي يضطلع بها الصندوق في عملية الإحصان للشباب ودور المودة في الاستقرار الأسري.
ووقع معهد دراسات الإسرة بجامعة أمدرمان الإسلامية، بروتوكول للتعاون المسترك مع مركز المودة للتدريب والاستقرار الأسري بالصندوق، ويشمل البروتوكول على تحقيق الاستقرار الأسري من خلال الإرشاد، وصولاً إلى تقليل حالات الطلاق في المجتمع السوداني.
واتفق الطرفان على إقامة حملات للتوعية على مستوى الأفراد والمجتمعات في الخرطوم والولايات، بجانب الدورات المتخصصة وإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بقضايا الأسرة.
كما اتفق معهد دراسات الأسرة، ومركز المودة للتدريب والاستقرار الأسري على قيام آلية مشتركة للمتابعة والتقويم، مع وضع خطة تنفيذية مشتركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق