الأربعاء، 25 يناير 2017

تجدد الخلافات حول الأحقية بمسمى (حزب الأمة)

تجدد الخلاف بين حزب الامة جناح مبارك الفاضل وحزب الامة القيادة الجماعية بقيادة الصادق الهادي المهدي، حول ملكية اسم (حزب الامة).
وقال المستشار القانوني لحزب الامة جناح مبارك، مهدي بخيت أمس، انه تم اعتماد حزبهم وفق تعديل مادة قانون الاحزاب في العام 2002م، وبناء على ذلك تم اعتماد حزب الامة واحزاب اخرى، وأضاف (الصادق الهادي المهدي كان جزءاً من ذلك الحزب، وبعدها كون الصادق الهادي حزب الامة القيادة الجماعية ومعة احمد بابكر نهار، وعبد الله مسار والمرحوم الزهاوي ابراهيم مالك)، وأبان انه بعد ان احتدم خلاف بين تلك المجموعة كون مسار حزب الامة الوطني، ونهار حزب الامة الفدرالي، وبابكر دقنة حزب الامة المتحد.
ولفت بخيت الى ان قانون الأحزاب يمنع تكرار الاسماء، واضاف (هناك خطأ قانوني من مسجل الاحزاب ولسنا معنيين به). وتابع (الصادق الهادي اسس حزبه في العام 2005م، وحزب الامة موجود قبل ذلك)، وشدد على أحقيتهم القانونية باسم (حزب الامة)، وتمسك بضرورة ان يبحث الصادق الهادي عن اسم آخر لحزبه. ومن جهته انتقد حزب الامة القيادة الجماعية بقيادة الصادق الهادي المهدي، في بيان، استخدام مبارك الفاضل واستغلاله لاسم الحزب إبان التوقيع على الوثيقة الوطنية مؤخراً، وأشار البيان الى تعامل القيادات ممثلة في الصادق الهادي المهدي، مع مبارك الفاضل بحكمة وعقلانية تقديراً لعظمة اليوم. وأفاد البيان انه بعد ذلك، سلكت القيادة الطرق القانونية، باللجوء لمجلس شؤون الاحزاب الذي حسم الجدل بأيلولة وأحقية مسمى حزب الامة لقيادات وجماهير الحزب بقيادة د. الصادق الهادي المهدي، واوضح ان حزب مبارك الفاضل (الامة الاصلاح والتجديد)، قد تم استبعاده من دليل الاحزاب لاندماجه مع حزب الامة القومي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق