الأحد، 29 يناير 2017

منظمة تجري 700 عملية مجانية للأطفال 2016

بلغت مجمل العمليات المجانية التي أقامتها منظمة المنتدى بالسودان خلال 2016 700 عملية مجانية. وقالت إن أكبر مشروعاتها الإنشائية هو مركز المنتدى الإسلامي الثقافي الاجتماعي، الذي بلغت تكلفته 35 مليار جنيه، وهو مركز ثقافي معرفي اجتماعي متكامل.
ويقدم مركز، الذي افتتحه رئيس الجمهورية عمر البشير العام الماضي، مبادرات علمية ومعرفية وثقافية واجتماعية نوعية تخدم المجتمع السوداني.
وأكد مساعد الأمين العام للشؤون التنفيذية لمنظمة المنتدى الإسلامي بلندن خالد بن صقير الصقير، في الجمعية العمومية (12) لمنظمة المنتدى بالسودان، أن منظمته حازت خلال الفترة الماضية عدداً من الجوائز العالمية مثل شهادة الجودة في المؤسسات الخيرية من بريطانيا، بجانب تكريمها من نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، مشيراً إلى أن المنظمة لها شراكات مع أكثر من 20 دولة أفريقية.
من جانبه، أبان المدير الإقليمي لمنظمة المنتدى معاوية حسين، أن المنظمة ستواصل برامجها الإنسانية مثل مشروع القلوب الصغيرة لعمليات القلب للأطفال مجاناً، وبرنامج عمليات المسالك البولية للأطفال الفقراء للحيلولة دون إصابتهم بالفشل الكلوي، مشيراً إلى أن المنظمة نفذت 700 عملية خلال العام الماضي بالشراكة مع منظمات سند وراف ومركزي أحمد قاسم ومدني لجراحة القلب.
وتسعى منظمة المنتدى الإسلامي خلال العام 2017م لدعم الأسر المتعففة ودعم الجاليات السورية والإرترية والإثيوبية بالسودان، بجانب مواصلة مشاريع دعم الجامعات في البنية التحتية والمكتبات، ومشاريع التدريب المهني والتدريب الإعلامي ومشروع البحث العلمي الإعلامي الأفريقي وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق