الأحد، 29 يناير 2017

نائب الرئيس يبحث مع الرئيس التشادي العلاقات الثنائية

بحث نائب رئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، بالعاصمة الكنغولية برازافيل، الجمعة مع الرئيس التشادي، إدريس ديبي، العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومن المنتظر أن يعقد عبدالرحمن لقاءً مماثلاً مع رئيس الوزراء الليبي .
ويشارك السودان في أعمال القمة الأفريقية حول الوضع في ليبيا بوفد عالي المستوى يقوده نائب الرئيس، حسبو محمد عبدالرحمن، ويضم وزير الدولة بالخارجية، كمال إسماعيل، وعدداً من المختصين بالشأن الليبي والاتحاد الأفريقي .
وكانت أعمال القمة قد بدأت بجلسة خاطبها كل من رئيس الكنغو برازافيل، والرئيس التشادي، ورئيس مجلس السلم والأمن الأفريقي، ومن ثم دخل الزعماء في جلسة مغلقة، ومن المرتقب صدور بيان ختامي للقمة خلال ساعات .
ونوّه الرئيس التشادي، إدريس ديبي، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، إلى أن الغرض من اجتماع الكنغو هو إيجاد حل لإخراج ليبيا من الوهدة التي تعيش فيها، وأشار إلى أن وجود الحركات الإرهابية من "داعش" وغيرها فاقم من الأزمة والتي وصلت آثارها إلى دول الجوار الليبي ودول الساحل والصحراء .
وأشار ديبي إلى أن حل الأزمة يظل بيد الليبيين أنفسهم في المقام الأول، والذين قال إنهم يجب أن يقدموا تنازلات فيما بينهم لإيجاد مخرج من الأزمة، وأكد أنه لا يوجد حل عسكري للمشكلة في ليبيا، وزاد أن أي حل لا بد أن يأخذ في اعتباره وحدة وسلامة الأراضي الليبية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق