الخميس، 29 أكتوبر 2015

حركات مسلحة غير موقعة تبدي حسن النوايا للعودة الى السلام

ابدت مجموعة من القيادات الميدانية بالحركات المسلحة غير الموقعة علي وثيقة السلام حسن النوايا للعودة إلى  الوطن واللحاق بركب السلام من الداخل .
وفي تصريح صحفي له قال  والى شمال دارفور بالإنابة ادم محمد حامد النحلة إن تلك المجموعات قد توصلت لقناعة تامة بأن الحرب وحمل السلاح بدارفور لا تخدم اى قضية سوى انها تتسبب فى المزيد من الدمار والنزوح والتشرد واللجوء.مؤكدا عودة تلك المجموعة في القريب العاجل ، مجددا الدعوة للحركات المسلحة والقوى السياسية الممانعة للحاق بمسيرة الحوار الوطني باعتباره أنجع السبل لحل قضايا البلاد وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية .
وعزا نائب والى شمال دارفور الاستقرار الذى تشهده الأوضاع الأمنية بمختلف محليات الولاية الى الإجراءات الأمنية التي اتخذتها حكومته لبسط هيبة الدولة وتعزيز الأمن والاستقرار فضلاً عن الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية والقوة المشتركة .
وأقرالنحلة بوجود إختلالات أمنية محدودة ببعض المواقع مؤكداً في الوقت نفسه عزم الحكومة الجاد للسيطرة عليها وحسم كل مظاهر الفوضى التي يقوم بها من أسماهم بضعاف النفوس الذين لا يريدون عودة الحياة إلى طبيعتها بدارفور.
وتوعد النحلة بردع كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار وذلك باتخاذ الإجراءات القانونية ضده وفق قانون الطوارئ مطالباً المواطنين بمساعدة الأجهزة الأمنية والتعاون معها وذلك بالتبليغ الفوري في حال وجود اى مظاهر تهدد الأمن في سبيل القضاء على كل أوكار الجريمة مشيراً إلى يقظة الأجهزة الأمنية والقوة المشتركة وقدرتها في القبض على المجرمين وتسليمهم للعدالة مشيداً بالانجازات الكبيرة التي حققتها الأجهزة الأمنية في المرحلة الماضية وحتى الآن .
وأكد النحلة مضى حكومته قدماً فى إجراء المصالحات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي وتعزيز السلام والتعايش السلمي بين مكونات مجتمع الولاية. مستعرضاً الإجراءات التي اتخذتها حكومته فى هذا الشأن. ولفت إلى وجود مبادرات من قبل الإدارات الأهلية لإجراء المصالحات ورتق النسيج الاجتماعي بمناطق ريفي الفاشر ، مليط ، دار السلام وكليمندو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق