الأحد، 18 أكتوبر 2015

شباب الأحزاب الأفريقية يدعمون الحوار السوداني

أعلن اتحاد شباب الأحزاب الأفريقية دعمه للحوار الوطني الجاري في السودان. وتعهَّدت رئيسية الاتحاد فرانسيس موليمبا، من الكنغو الديمقراطية، يوم السبت، بتقديم المساعدات اللازمة من أجل الاستقرار ومواجهة التحديات التي تمر بها القارة الأفريقية بصفة خاصة.
وأمَّن مساعد الأمين العام لمجلس الأحزاب الأفريقية محمد يوسف عبدالله، خلال مخاطبته ختام أعمال الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية لاتحاد الشباب الأفريقي بالخرطوم، أمَّن على أهمية دور الشباب في قيادة الحوار بدولهم من أجل استقرار وتنمية أفريقيا.
وشدَّد يوسف على ضرورة وضع الشباب للسياسات المستقبلية لنهضة القارة، ومناهضة محاولات إعادة استعمار أفريقيا، واستغلال ثرواتها مرة أخرى.
وقال إن اهتمام المجلس باتحاد الشباب الأفريقي ينبع من اتساع قاعدة الشباب في الشعوب الأفريقية، التي تتجاوز الـ30% من سكان الدول الأعضاء في المجلس البالغة 37 دولة.
وأشار إلى برامج التعاون التي تربط مجلس الأحزاب الأفريقية والصين والهند وأميركا وتركيا والبرازيل والاتحاد الأفريقي.
من جانبها، أعلنت فرانسيس موليمبا دعم الاتحاد لعملية الحوار الوطني في السودان بصفة خاصة، وفي أفريقيا بصفة عامة، من أجل الاتجاه للتنمية وتطور ورفاهية المواطن الأفريقي.
وأعربت عن سعادتها بتجربة السودان في مجال التمويل الأصغر، التي يحظى الشباب منها بالنصيب الأكبر، مشيراً إلى اتجاه الاتحاد لتعميم التجربة في الدول الأعضاء بالاتحاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق