الثلاثاء، 25 أبريل 2017

الصحة والرعاية تُدشنان توزيع معدات الولادة النظيفة

دشَّنت وزارتا الصحة والرعاية والضمان الاجتماعي توزيع 100 ألف من معينات الولادة الآمنة، بجانب الأغذية العلاجية للأطفال دون سن الخامسة، بكلفه تجاوزت الـ 70 مليون جنيه، كمرحلة أولى ضمن برنامج شامل للأمان الاجتماعي في المحور الصحي بولايات السودان.
وامتدح وزير الصحة بحر إدريس أبوقردة، خلال مخاطبته حفل التدشين، الإثنين، في مقر الإمدادات الطبية، امتدح الشراكة القوية والفاعلة مع وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي، التي أصبحت نموذجاً للآخرين لتقديم خدماتهم لهذا البلد، مشيراً إلى التنسيق الرأسي والأفقي بين الوزارتين.
ودعا أبوقردة إلى قيام آليات مشتركة بالولايات لتقوية برنامج من أحياها على مستوى المحليات، مؤكداً أن الحملة قطعت شوطاً كبيراً، كاشفاً بأن 80% من الولادات تتم خارج المستشفيات و12% من وفيات الأمهات بسبب الالتهابات بعد الولادة، مشدداً على أهمية دور القابلة ووجود قابلة لكل قرية.
من جانبها، أكدت وزيرة الرعاية مشاعر الدولب أهمية هذا البرنامج في إطار برنامج شامل للأمان الاجتماعي، لخفض أسباب وفيات الأمهات والأطفال، مؤكدة ضرورة الشراكة القوية مع وزارة الصحة وتعزيز دور التأمين الصحي.
وحثَّت الوزيرة على حشد كل الجهود وتضافرها لخفض أسباب وفيات الأمهات والأطفال، بدعم الأغذية العلاجية لسوء التغذية الحاد والمتوسط بدخول شبكات الأمان الاجتماعي، كآلية داعمة في هذا المجال، مشيرة إلى اهتمام رئاسة الجمهورية بتعيين كل القابلات وتحفيزهن، لدورهن الكبير والمرتبط بحياة الأمهات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق