الأحد، 30 أبريل 2017

أحزاب تؤكد دعمها ومشاركتها في الحكومة المرتقبة

أكدت أحزاب حكومة الوحدة الوطنية، دعمها وتضامنها مع حكومة الوفاق الوطني المرتقبة، وتعزيز دورها لتحقيق أهدافها في خدمة قضايا المواطنين المتمثلة في السلام والأمن والاستقرار، فيما أجازت أحزاب مشاركتها في الحكومة المرتقبة في مستويات الحكم كافة.
وعدَّ الأمين العام لمجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية عبود جابر، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، يوم السبت، اتفاق الشعب على صناعة دستور دائم للبلاد، ليس بالأمر العسير.
وقال إنه في ظل وجود خبرات قانونية تراكمية والرغبة المتجذرة، واستعداد الحكومة بمكن الوصول في وقت وجيز إلى دستور يتوافق عليه الشعب السوداني.
إلى ذلك، أجاز المكتب السياسي لحزب الوطن في اجتماعه برئاسة اللواء (متقاعد) عمران يحيى، المشاركة في الحكومة المرتقبة. وأكد مشاركة الحزب في مستويات الحكم التشريعية والتنفيذية كافة.
وقال الأمين العام للحزب عبدالعزيز النور، لوكالة الأنباء السودانية، السبت، إن مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة تجيء في اطار تنفيذ بنود الوثيقة الوطنية، بالتعاون مع شركائه في الأحزاب والقوى السياسية الأخرى.
ودعا النور إلى ضرورة تضافر الجهود لتنفيذ مخرجات ومقررات الحوار حتى يتحقق الأثر الإيجابي للمواطن في معاشه وفي مستوى الخدمات المقدمة له.
من جانب آخر، دعا القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي، إمام فضل الله عثمان، معتمد محلية بارا سابقاً، الأحزاب والقوى السياسية التي ستشارك في حكومة الوفاق الوطني المقبلة، إلى أهمية تناسي الحزبية وعدم الانشغال بالمناصب الدستورية وضرورة العمل من أجل المواطن والوطن.
ونادى إمام الحكومة المرتقبة، بالاستمرار في دعوة الممانعين للحوار الوطني، باعتباره الطريق الأمثل لحل قضايا البلاد، وترك أبواب الحوار مشرعة لدعم مسيرة الاستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق