الأربعاء، 26 أبريل 2017

الشورى: مخرجات المؤتمر العام للوطني ستمثل السياسات العامة

قال رئيس مجلس الشورى القومي لحزب المؤتمر الوطني، بروفيسور كبشور كوكو، إن مخرجات المؤتمر العام التنشيطي الذي سينعقد نهاية الأسبوع الجاري، ستمثل السياسات العامة للحزب وخطته التي سيتبناها في حكومة الوفاق الوطني القادمة .
وأكد كوكو في المؤتمر الصحفي، أن اجتماع المجلس المقرر الخميس المقبل، بتشريف رئيس الجمهورية، رئيس الحزب، عمر البشير، يناقش ثلاث أوراق تتعلق بالجانب السياسي والاقتصادي، وورقة متعلقة بالعلاقات الخارجية، وأشار إلى أن مؤتمر الشورى سيقيّم أداء الجهاز التنفيذي والسياسي والتشريعي والشورى.
وأضاف كوكو أن هذه الدورة يصاحبها ملتقى الشورى للولايات والاستفادة من تجاربهم الثرة.
ونوه كوكو لحرص الشورى على أهمية تدريب القيادات وإتاحة الفرصة لرؤساء الشورى لتبادل الخبرات، وأضاف كوكو أن مجلس الشورى أجاز التعديلات التي أُدخلت في نظام الأساس وستعرض في المؤتمر العام للمؤتمر التنشيطي.
من ناحيته قال نائب رئيس مجلس الشورى القومي، عثمان محمد يوسف كبر، إن مؤتمر الشورى هو الآلية التي تضطلع بمهام الحزب وأداء الأجهزة التنفيذية والتعبئة السياسية.
وأضاف أن الشورى مناط بها أن تجيز التعديلات وبعدها ستعرض على المؤتمر العام للمؤتمر الوطني  للإجازة أو التعديل، مشيراً إلى أن هذه الدورة تتوسط الفترة التنظيمية وتسبق المؤتمر التنشيطي العام وتأتي لتعقب المجلس القيادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق