الخميس، 27 أبريل 2017

بلال: "حكومة الوفاق" نواة تقود البلاد إلى السلام

قال وزير الإعلام السوداني أحمد بلال، الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي بالإنابة، إن إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني، والمتوقع خلال الأسبوع المقبل، يُمثل النواة الجديدة لقيادة البلاد إلى بر السلام.
وأكد، خلال مخاطبته الورشة التنويرية للبرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي لأمناء الحكومات ومديري الإعلام بالولايات، الأربعاء، أن المرحلة القادمة تتطلب حشد الجهود والقدرات الوطنية نحو تنفيذ البرنامج الاقتصادي ومحاربة الفقر.
وأوضح أن الإعلام شريك أصيل في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، والعمل على توعية المجتمع بالعملية الاقتصادية، لتحقيق أهداف البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي.
وفي السياق، دعا وكيل وزارة الإعلام السفير ياسر خضر، المؤسسات الإعلامية إلى التفاكر والتحاور حول التحديات التي تعوق عملية الإصلاح بالخدمة المدنية، والقضايا التي تعترض الإعلام في الولايات.
ونوَّه خضر إلى أن الحوار لم يأتِ لاقتسام السلطة، وأن الإصلاح الاقتصادي لم يأتِ من فراغ، إنما فكرة متكاملة نتجت عن خبراء التخطيط الاستراتيجي، مبيناً أن برنامج الوثبة جاء للاتفاق على وثيقة جامعة بدون ولاءات وانتماءات.
وقال إن الفرصة مواتية لتوحيد السودان ليصبح قوة من ضمن خمس دول كبرى في العالم. وطالب بالاجتماع على الهوية التي ارتضاها السودانيون حتى لا يقسم السودان لدويلات وإدارة التنوع الثقافي والإثني بالبلاد لتحقيق الاستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق