الثلاثاء، 25 أبريل 2017

النائب العام يدعو لتوفير أجهزة العدالة في نيابات الطفل

شدَّد النائب العام لجمهورية السودان عمر أحمد، على معالجة الإشكاﻻت المتعلقة بعمل نيابات الطفل بالوﻻيات، التي تتمثل في تطبيق قانون الطفل لسنة 2010، داعياً إلى توفير أجهزة العدالة وتكاملها بكل وحدات حماية الطفل من شرطة ونيابة ومحكمة.
وطالب النائب العام، خلال مخاطبته، الإثنين، لقاءً مع وكلاء نيابة الطفل بولايات الخرطوم، شمال دارفور، جنوب دارفور، الجزيرة، النيل الأبيض، الشمالية، سنار، شمال كردفان، والبحر الأحمر، طالب بتضافر الجهود لتوفير دور الانتظار وتأهيل الأطفال الجانحين وإدماجهم بالمجتمع.
وأكد ضرورة الاستفادة من الدورة التدريبية التي أقامها معهد العلوم القضائية والقانونية، بالتعاون مع منظمة اليونسيف بالخرطوم، وكلف وكلاء نيابات الطفل فى الوﻻيات بإعداد دراسة متكاملة لقانون الطفل تتعلق بالتطبيق والتحديات.
وأعلن النائب العام التزام النيابة بتذليل العقبات كافة وتطبيق توصيات الدورة، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة. وأمَّن على ما جاء في مخرجات الدورة.
إلى ذلك، امتدحت رئيس المجموعة، هويدا أحمد برامج، الدورة وما تقدم خلالها للمتدربين، مشيرة إلى الدعوة لتوسيع انتشار نيابات الطفل بالولايات وتقوية وحدات حماية الطفل وتوفير الآليات المساعدة.
وفي السياق، أصدر رئيس الجمهورية عمر البشير، قراراً جمهورياً بتفويض النائب العام سلطة إسقاط الإدانة (الفيش)، وألغى القرار الصادر الآن، القرار السابق، المتعلق بتفويض وزير العدل سلطة إسقاط الإدانة (الفيش).
ونص القرار بتفويض سلطة رئيس الجمهورية الواردة في المادة 208(1) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991 تعديل لسنة 2017 المتعلقة بإسقاط الإدانة (الفيش)، للنائب العام لجمهورية السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق