الاثنين، 24 أبريل 2017

والي شرق دارفور: لا وجود لأي تمرد بالولاية

أعلن والي شرق دارفور، العقيد أمن، أنس عمر، نهاية التمرد في ولايته، وعزا ذلك إلى فضل جهود القوات النظامية كافة والإرادة السياسية للدولة، بالإضافة إلى تعاون الإدارة الأهلية والجهات ذات الصلة في شرق دارفور والمركز.
وجدّد عمر خلال حديثه في برنامج "مؤتمر إذاعي"، الجمعة، عزم حكومته على تحقيق السلام وإنهاء الصراعات القبلية بالولاية، داعياً مجتمع الولاية لنبذ أشكال الجهوية والعمل على رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي.
ودعا الحركات المسلحة التي لم تشارك بعد في مسيرة الحوار الوطني إلى أن تُعمل صوت العقل والانخراط في مسيرة التنمية والإعمار التي انتظمت البلاد.
إلى ذلك كشف والي شرق دارفور عن انطلاق تعدين الذهب بالولاية خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن الولاية تزخر بمساحات زراعية وثروة حيوانية مقدرة ستسهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية، وأنها شهدت تقدماً ملحوظاً في المجالات كافة وجميع القطاعات.
وقال إن الولاية حققت مكاسب كبيرة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والاستثمار والخدمات، ومشروع إصحاح البيئة و"زيروعطش" وإنشاء وتأهيل المدارس فضلاً عن تشييد الوزارات والطرق ومطار الضعين.
وامتدح الوالي جهود وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، في تنفيذ محطات الكهرباء والسدود والحفائر ما أسهم في استقرار الرحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق