الاثنين، 6 يونيو 2016

معسكر اللاجئين بالشرق يشهد الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

احتفلت الهيئة القومية للغابات، بالتعاون مع المفوضية السامية للاجئين، والمندوب السامي للاجئين، باليوم العالمي للبيئة بمعسكر اللاجئين بخشم القربة بكسلا، وقال مدير القطاع الفني الشرقي للغابات، بلة موسى، إن الهيئة القومية بذلت مجهودات كبيرة تجاه حماية البيئة.

وقال مدير القطاع الفني الشرقي للغابات، بلة موسى ياسين، إن الهيئة القومية للغابات بذلت مجهودات كبيرة لحماية البيئة ووضعت الخطط الفنية للغابات، مضيفاً أن الاحتفال باليوم العالمي تصحبه مناشط إنشاء مشاتل وبدائل طاقة.
وأشار لوجود تعاون كبير بين الهيئة القومية للغابات ومعتمدية اللاجئين والمندوب السامي للاجئين، في تسهيل عمل المشروع والحفاظ على البيئة ومقاومة الاحتباس الحراري.
بدوره قال ممثل المفوضية السامية للاجئين، حيدر حمدنا الله، إنهم في المفوضية يعملون بمجهودات بسيطة من خلال الشركاء، في معالجة جزء من الإشكالات التي وجدت بفعل اللاجئين الموجودين في المعسكرات أوالمجتمعات المستضيفة.
وأضاف أن هذا الضرر حصل من مجموعة في استغلال الموارد في بناء البيوت أو الزراعة، وقال نحن في المفوضية السامية للاجئين نسعى لإيجاد برامج بإعادة استزراع الغابات المفقودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق