الثلاثاء، 14 يونيو 2016

وصول دفعة ثانية من الاسري الهاربين من معسكر العدل والمساواة بدولة جنوب السودان

أكد نائب رئيس الاركان البرية للادارة بالقوات المسلحة السودانية الفريق هاشم عبدالمطلب احمد ، قدرة الجيش السوداني علي حماية منسوبيه وتخليصهم من الاسر ، وذلك لدي استقباله عدد من الضباط والافراد الذين فروا من قبضة حركة العدل والمساواة بمعسكر ديم زبير بولاية غرب بحر الغزال بدولة جنوب السودان.
وفي تصريحات صحفية بالقاعدة الجوية التابعة للجيش السوداني بمطار الخرطوم قال الفريق هاشم انهم تمكنوا ومن خلال عمليات خاصة مشتركة بين الجيش والامن السوداني  من تجميع الفارين داخل الحدود السودانية .
من جانبه قال مدير هئية العمليات بجهاز الامن السوداني اللواء دخري الزمان عمر الذي كان في استقبال الدفعة الثانية من الفارين من معسكر ديم زبير بدولة جنوب السودان ، قال ان الاسري العائدين تمكنوا من الهرب والوصول لحدود السودان ، مشيراً الي ان الامن والجيش السوداني تمكنوا وعبر عمليات مشتركة من تجميع الاسري وترحليهم الي الخرطوم.
وحمل اللواء دخري الزمان ، حكومة دولة جنوب السودان وحركة العدل والمساواة مسئولية سلامة الاسري الذين لازالو في أحراش دولة الجنوب ، بعد ان فروا من معسكر ديم زبير نتيجة للقتال الذي دار بين المجموعات المتقاتلة في دولة الجنوب.
جدير بالذكر ان الدفعة الثانية من العائدين من الاسر ضمت كل من :-
المقدم عاطف حامد احمد
 المقدم ركن ياسر محمد عبدالله
 الملازم عبدالمنعم محمد زين
العريف عبدالرحيم محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق