الاثنين، 20 يونيو 2016

"نداء السودان" تقترح اعتماد ملحق للتوقيع على خارطة الطريق

قالت قوى (نداء السودان) إنها دفعت بمقترح إلى المبعوثين الدوليين، بمقترح لاعتماد ملحق يجعل من خارطة الطريق مدخلاً لحوار متكافئ وجاد ومثمر، بمشاركة جميع قوى المعارضة، والاتفاق على إجراءات تهيئة المناخ ولتنفيذها والاتفاق على هياكل الحوار.
وأعلنت قوى نداء السودان، خلال بيان ، يوم الأحد، أنها سوف تقوم بتسليم موقفها للرئيس أمبيكي رئيس الآلية الرفيعة، والتحضير لاجتماع معه دون تحديد مقيات معلوم لذلك.
وأشارت إلى ضرورة حوار شفاف ومنتج حول الأوضاع المتداخلة داخل الوطن وخارجه، والإسراع في تفعيل مقررات باريس، وإكمال تسمية هياكل نداء السودان لتطوير وتوسيع مهام العمل المعارض.
وشدَّد البيان الختامي الصادرة من (نداء السودان)، عقب ختام اجتماعات بدعوة من شركاء السلام الإقليميين والدوليين (المبعوثين الدوليين)، جرت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، شدَّد على أهمية تقوية وحدة مكونات قوى نداء السودان والعمل على وحدة المعارضة شرطاً لا غنى عنه لفعالية العمل الوطني.
وأكدت (نداء السودان) أنه خلال الاجتماع تم حوار إيجابي وعميق حول خارطة الطريق، وتحفظات القوى من نداء السودان على توقيعها، ورأت أهمية المضي إلى الأمام في طريق السلام والتحول الديمقراطي وبناء دولة المواطنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق