الثلاثاء، 21 يونيو 2016

أحزاب بالشرق تدعو لتوافق سياسي يقود البلاد لمرحلة جديدة

وجَّهت القوى السياسية بالبحر الأحمر ومجلس أحزاب الوحدة الوطنية نداءً للقوى السياسية كافة بالبلاد لتهيئة أوضاعها والتنسيق فيما بينها، للخروج بإجماع في الجمعية العمومية للحوار الوطني، لقيادة البلاد إلى مرحلة جديدة من السلام والاستقرار .

وأكد بيان أصدرته الأحزاب عقب اللقاء الجامع الذي عقدته مع مجلس أحزاب الوحدة الوطنية وضم ممثلين لقيادات المرأة والشباب والطلاب، أكد حرص مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية والقوي السياسية بالولاية على الوصول إلى توافق بين السودانيين عبر الحوار الوطني لإنهاء الخلافات والعمل على تحقيق الاستقرار والتنمية.
وقال رئيس حزب الإصلاح الوطني د.علي حمودة صالح القيادي بمجلس الأحزاب، إن اللقاء أمَّن على قيادة عمل مشترك لتهيئة جماهير الشعب السوداني باستحقاقات المرحلة المقبلة، وخاصة انعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني في السادس من أغسطس المقبل، للتواثق على وثيقة وطنية تكون أساساً لحكم البلاد والدستور.
وأضاف حمودة أن المشاركين في اللقاء أشادوا بقرار رئيس الجمهورية عمر البشير القاضي بإعلان وقف إطلاق النار في جنوب كردفان والنيل الأزرق. وناشدوا الحركة الشعبية قطاع الشمال باتخاذ خطوات عملية تجاه وقف الحرب والتوقيع على خارطة الطريق.
وأشار إلى ترحيب القوى السياسية المشاركة في اللقاء بالجهود الدولية الرامية لإقناع الحركات المسلحة والممانعين بالتوقيع على خارطة الطريق والانضمام إلى الحوار الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق