الثلاثاء، 21 يونيو 2016

"7+7": ملحق "نداء السودان" تسويف وإضاعة للزمن

قال وفد الحكومة السودانية المشارك في مفاوضات المنطقتين "النيل الأزرق وجنوب كردفان"، إن دعوة تحالف أحزاب "نداء السودان" المعارض، لإضافة ملحق للتوقيع على "خارطة الطريق" بأنه تماطل والتفاف على الخارطة، ووصفت آلية "7+7" مقترح الملحق بأنه تسويف للقضية وإضاعة للزمن.

وقال عضو الآلية، بشارة جمعة أرور، إن خارطة الطريق مكتملة ولا تحتاج لأي إضافات، إلا أن المقترح يعتبر نوعاً من إضاعة الزمن وتسويفاً للقضية والتماطل عليها، مبيناً أن مقترحات المعارضة وردت في الخارطة في البندين الثاني والثالث.
وأضاف "أنهم ليس لديهم مانع من مناقشة هذا الملحق عقب التوقيع على خارطة الطريق والدخول في الحوار".
ورأى عضو وفد التفاوض بالنيل الأزرق، عبدالرحمن أبومدين، أن المعارضة والحركات المسلحة تسعى لإيجاد مبررات لحفظ ماء وجهها عقب الضغوط التي فرضت عليهم من قبل المجتمع الدولي .
وأشار إلى أن الممانعين يبحثون عن وجود مخرج للهروب من التوقيع على الخارطة، لذلك قاموا بوضع هذه المحاولات البائسة، مبيناً أن إعلان الرئيس وقف إطلاق النار وجد قبولاً على مستوى العالم خاصة وأنه مرتبط بما وقعته الحكومة مسبقاً.
وأوضح عضو الوفد المفاوض بجنوب كردفان، حسين كرشوم، أن ملحق "نداء السودان" لا جديد فيه وتبنته المعارضة منذ زمن بعيد، وتابع "يمكن وصفه بأنه رفع سقف التفاوض في محاولة للعودة لخارطة الطريق بصورة غير مباشرة"، مشيراً إلى أن هذا الملحق ليس بالموقف الثابت للممانعين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق