الثلاثاء، 7 يونيو 2016

الفريق طه يُسلِّم رسالة من البشير لنظيره الموريتاني

استقبل الرئيس المورتاني محمد ولد عبد العزيز الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، مدير مكاتب الرئيس، وزير الدولة السوداني الفريق طه عثمان الذي سلَّمه رسالة من الرئيس عمر البشير تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء عن الفريق طه قوله "أهنئ أولاً الأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان المعظم، وأحمد الله على زيارة موريتانيا في هذا اليوم المبارك في إطار التواصل بين جمهورية السودان والجمهورية الإسلامية الموريتانية، والكل يعرف مستوى علاقة السودان مع موريتانيا".
وأضاف نقلت خلال اللقاء رسالة من فخامة الرئيس البشير إلى أخيه فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز في إطار العلاقات بين البلدين، وقد استقبلني الرئيس بطيبته المعهودة ورؤيته الثاقبة للقضايا العربية وشمل الحديث التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية في نواكشوط وسبل إنجاحها.
وأعرب الفريق طه عن امله أن تكون قمة ناجحة وفرصة كبيرة لتوحيد الأمة العربية في حضن موريتانيا التي هي دائماً من الدول التي تحظى بإجماع عربي باعتبارها دولة مسالمة علاقاتها ممتازة مع كل الشعوب.
وأشار إلى أنه جرى بحث تبادل الزيارات وتنشيط العمل بين البلدين وعقد اللجنة المشتركة للتعاون في أقرب الآجال، وتفاصيل البروتوكولات الموقعة بين الجانبين بمناسبة زيارة العديد من الوزراء إلى السودان خصوصاً من وزارتي الزراعة والنفط، حيث ستشهد الفترة القادمة مزيداً من التعاون بين الجانبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق