الثلاثاء، 21 يونيو 2016

حسم ملف مُسرَّحي جبهة الشرق

أعلن رئيس لجنة مُسرَّحي جبهة الشرق محمد طه عثمان، وزير المالية بالبحر الأحمر، توصل اللجنة لاتفاق نهائي مع المُسرَّحين، وذلك بتعيين 140 مُسرَّحاً في الخدمة المدنية وتسليم 500 آخرين مشروعات إنتاجية، بجانب تسريح ألف من فصيل الأسود الحرة.

وقال الوزير إن اللجنة ظلت تعمل لأكثر من عام كامل من أجل التوصل إلى نتائج مرضية وحسم ملف مُسرَّحي جبهة الشرق.
وأكد المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج الفريق أمن صلاح الطيب عوض عن فراغه من تسريح 1000 من قوات الأسود الحرة بمعسكر خشم القربة بولاية كسلا إنفاذاً لاتفاقية الشرق بتكلفة فاقت المليوني جنيه.
بطاقات التسريح
وقال المفوض العام - حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية - إن المفوضية قامت بتسليم المُسرَّحين حزم نقدية وعينية متمثلة ومواد غذائية، في وقت أكد فيه تسليم المستهدفين بطاقات التسريح لمرحلة الإدماج.
وأضاف أن هذا المعسكر يجسد جدية الدولة في إنفاذ اتفاقيات السلام، كما أشاد بدور الأجهزة الأمنية والتنفيذية والشركاء لإنفاذ هذا المعسكر، مؤكداً حرص المفوضية على استكمال كل المشروعات حسب الخطط الموضوعة.
من ناحيته، أوضح مدير مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بالقطاع الشرقي ياسين جعفر "نقول بكل ثقة لقد تمكنا من تسريح السواقط، وبالتالي تم الإيفاء بهذا الملف بنسبة 98%، ونقول منذ أن تم التوقيع على اتفاق سلام شرق السودان شهد الشرق أمناً واستقراراً، وأصبح المُسرَّحون جزءاً من التنمية بالشرق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق