الأحد، 15 أبريل 2018

المجلس الحقوقي: سنتعاون مع الآليات الدولية لترقية حقوق الإنسان

قال مقرر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، طارق مبارك مجذوب، إن السودان أوفى بكامل التزاماته التي حددها الخبير، مجدِّداً التزام الحكومة بالتعاون التام مع آليات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لترقية وتحسين أوضاع حقوق الإنسان في البلاد.
وقال مجذوب، وفق وكالة السودان للأنباء، إن هدف زيارة الخبير المستقل متابعة توصياته السابقة الموجهة للحكومة خلال تقريره السابق، الذي قدمه أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ36 بجنيف.
ويصل إلى البلاد الأحد المقبل، الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان، أرستيد نونوسي، في زيارة تستغرق عشرة أيام، في إطار تكليفه من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تحت البند العاشر من جدول أعمال المجلس المتمثل في المساعدات التقنية وتنمية القدرات .
وتتضمن زيارة الخبير المستقل لقاءً مع وزير العدل، والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، ووزير الخارجية، ومنظمات المجتمع المدني، والأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة، ووزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، والمفوضية القومية لحقوق الإنسان، ووحدة مكافحة العنف ضد المرأة ونقابة المحامين.
ويزور أيضاً سجن شالا الاتحادي، ويختتم زيارته بعقد مؤتمر صحفي بمباني الأمم المتحدة، قبل أن يقدم نتائج زيارته وتوصياته لمجلس حقوق الإنسان في سبتمبر المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق