الأربعاء، 11 أبريل 2018

روتو: إطلاق سراح المعتقلين بالسودان يعزز الحريات

وصف نائب الرئيس الكيني وليام روتو، قرار رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بأنه خطوة تفتح المجال لتعزيز الحريات. ونقل لرئيس الجمهورية ببيت الضيافة، ليل الثلاثاء، تحيات نظيره الكيني أهورو كينياتا.
وبحث رئيس الجمهورية مع نائب الرئيس الكيني سبل تعزيز العلاقات السودانية الكينية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.
وقال روتو في تصريحات صحفية، إن اللقاء ناقش فرص تعزيز التجارة بين البلدين، والاستفادة من تجارب السودان في مجال إنتاج الغذاء والري.
وأشار إلى الزيارة التي قام بها إلى مصنع كنانة للوقوف على تجرية السودان في مجال إنتاج السكر، مضيفاً أن كينيا ستعمل على الاستفادة من السودان في هذا المجال.
وقال روتو إن بلاده تسعى خلال السنوات الخمس القادمة لإنتاج الغذاء.
وأشاد، بقرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، واصفاً تلك الخطوة بأنها ستعزز الوضع الاقتصادي في السودان وستدعم التعاون التجاري والاقتصادي للسودان مع الدول المجاورة ومن بينها كينيا.
ولفت روتو، إلى لقاءاته التي عقدها مع إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا لتنفيذ عدد من المشاريع في بلاده في مجالات إنتاج الغذاء والصحة، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماع في نيروبي لتسريع هذه المشاريع خلال الأسبوعين القادمين.
وأعلن استعداد بلاده لتقديم الخبرات الفنية للسودان وتدريب الكوادر فيما يتعلق بإصدار الدستور الدائم للسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق