الأحد، 15 أبريل 2018

الخبير المستقل لحقوق الإنسان يصل الخرطوم الأحد

يصل الخرطوم، الأحد، الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان آرستيد نونو سي، في زيارة تستمر عشرة أيام في إطار تكليفه من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تحت البند العاشر من جدول أعمال المجلس المتمثل في المساعدات التقنية وتنمية القدرات.
وقال مقرر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان د. طارق مبارك مجذوب، إن الهدف من زيارة الخبير المستقل متابعة توصياته السابقة الموجهة للحكومة من خلال تقريره السابق والذي قدمه أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ36 بجنيف.
وأكد أن السودان أوفى بكامل التزاماته التي حددها الخبير، مجدداً التزام الحكومة بالتعاون التام مع آليات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لترقية وتحسين أوضاع حقوق الإنسان.
وتتضمن زيارة الخبير المستقل لقاءات مع مسؤولين بينهم وزير العدل، والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، ووزير الخارجية، ومنظمات المجتمع المدني، والأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة، ووزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، والمفوضية القومية لحقوق الإنسان، ووحدة مكافحة العنف ضد المرأة ونقابة المحامين.
وسيزور الخبير المستقل سجن شالا الاتحادي.
ويختتم زيارته للسودان بعقد مؤتمر صحفي بمباني الأمم المتحدة قبل أن يقدم نتائج زيارته وتوصياته لمجلس حقوق الإنسان في سبتمبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق